مقولات للأوقـــات العصيبـــة




عزيزي القارئ اقرأ  بقلبك – لا بعقلك:




1 – أنت لا تعرف مدى قوتك، حتى تجد نفسك في موقف ليس أمامك فيه سوى أن تكون قويا.
2 – في بعض الأحيان تقع لنا بعض الأحداث غير الطيبة، لكنها في الحقيقة تفسح المجال أمام الأحداث الطيبة لكي تأتي.
3 – لا يمكنك تغيير ما ترفض مواجهته.
4 – لا يوجد من هو كامل، ولا أحد يستحق أن يكون كاملا. الحياة لا تمضي سهلة على أحد. أنت لا تعرف ما الذي يعانيه الآخرون. لكل واحد منا مشاكله وهمومه، فلا تقلل من شأنك أو من شأن غيرك. كل واحد منا يخوض حربه الخاصة.
5 – البكاء لا يعني دائما أنك ضعيف، فعند ولادتك، كان البكاء علامة الحياة والقوة والمستقبل الواعد.
6 – مـهـمـا كـان عـدد الأخـطـاء الـتـي وقـعـت فـيـهـا، مـهـمـا كـان تـقـدمـك بـطـيـئا، فأنـت تـسـبـق مـن لا يـحـاولـون فـعـل أي شيء.
7 – ليست الحياة هي انتظار العاصفة حتى تمر. الحياة هي أن تتعلم كيف ترقص تحت المطر.
8 – الذكريات المؤلمة إهدار للسعادة. دعها ورائك وأنساها.
9 – أن تكون سببا في ابتسامة شخص يمكن أن يغير العالم. ربما ليس العالم كله، لكن على الأقل عالمه هو. ابدأ صغيرا. ابدأ الآن.
10 – في بعض الأحيان يجب عليك أن تبتعد حتى تتضح لك الرؤية والصورة.






ابدأ نهارك بالشوفان !


ليوم مليء بالطاقة والنشاط ..!!

ابدأ نهارك بالشوفان

الشوفان



غذاء مثالي لمنع التعب و الضعف العام و زيادة الشعور بالنشاط و الطاقة ..
تناوله على وجبة الفطور يعتبر أفضل طريقة لشحن اليوم بالطاقة اللازمة لمواكبة أحداث اليوم و تبديد الشعور بالخمول و الكسل ,,
كما أنه من الأغذية التي تساعد على تحسين المزاج و النفسية..

أفضل أنواع الشوفان



هي الأنواع التقليدية التي لم تتعرض لعمليات تصنيعية تفقدها قيمتها بما فيها الانواع المضاف لها نكهات صناعية أو سكر،

الفوائد الصحية لحبوب الشوفان:




1.  أفضل أنواع الغذاء التي تدعم صحة الجهاز الهضمي لاحتوائه على الالياف الغذائية التي تمنع حدوث الامساك .
2.  غذاء مثالي لمرضى السكري لأنه يحافظ على مستوى السكر في الدم ثابتاً
3.  يمنح الشعور بالشبع و بالتالي يمنع حدوث زيادة الوزن .
4.  يحتوي على فيتامين ب1 (الثيامين) الذي يعمل على تحرير الطاقة من الطعام اذ يؤدي نقص هذا الفيتامين الى الشعور بالتعب و فقدان الشهية



بعض الأفكار
لفطور صباحي صحي و “محفز للطاقة”
مع الشوفان:




1.                       اضافة كمية مناسبة من الشوفان عند عمل أومليت البيض ومع بعض أنواع الخضار و الجبن أيضاً.
2.                       رش الشوفان على وجه المربى المدهون على خبز التوست الأسمر المحمص
3.                       اضافة الشوفان الى الحمص المهروس .
4.                       اضافة ملعقة صغيرة من الشوفان و ملعقة من العسل الى كوب حليب أو لبن رائب.
5.                       اضافة الشوفان الى منقوع الحليبب والتمر او الى اللبن بنكهة الفواكه مع قطع التمر .
6.                       اضافة الشوفان الى مخفوق الحليب والموز اوالى كوكتيل الفواكه مع المكسرات